The الأمان التكنولوجي Diaries

Wiki Article

ويمثل تحقيق التوازن بين التقدم التكنولوجي والحفاظ على الأمن تحديًا مستمرًا يتطلب تطوير وتبني إستراتيجيات فعّالة للدفاع عن العالم الرقمي الذي نعيش فيه، حيث يلعب الأمن السيبراني في هذا العالم الرقمي المعقد دورا حيويا في حماية معلوماتنا الشخصية، وضمان استمرارية العمليات الأساسية للشركات والحكومات.

كدولة عبور تربط الشرق والغرب، مع بيئة مؤيدة للأعمال، أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة مركزًا تكنولوجيًا لإنترنت الأشياء في جميع التطبيقات التي تتيح التحول الرقمي في المطارات والشحن والخدمات اللوجستية.

الأمن الإلكتروني هو حماية أجهزة الكمبيوتر والخوادم والأجهزة المحمولة والأنظمة الإلكترونية والشبكات والبيانات من الهجمات الضارة.

ردًا على هجمات دريدكس، قدّم المركز القومي للأمن الإلكتروني التابع لحكومة المملكة المتحدة نصيحة للشعب تقضي "بالحرص على إصلاح أخطاء الأجهزة وتشغيل برنامج مكافحة الفيروسات وتحديثه وإنشاء نسخ احتياطية للملفات".

التطور التكنولوجي في الإمارات .. تجربة واعدة وأهداف طموحة

ضبط متهم بمدينة القدس: الأجهزة الأمنية الفلسطينية تتابع الجرائم الإلكترونية بشكل مكثف

بتعلم السيبراني، هتبقى عارف تتجنب المشاكل والعقبات اللي بتواجهك في الإنترنت وتحمي معلوماتك الشخصية والحساسة من التسريب. بالتالي، هتضمن سلامتك الإلكترونية وتقدر تستخدم الإنترنت بكل أمان وثقة.

أمن الشبكات هو ممارسات حماية شبكة الحاسوب من المتسللين، سواء كانوا من المهاجمين الذين يستهدفون الشبكة أو من البرامج الضارة الباحثة عن أي ثغرة تستغلها.

الغرض من تعلم الأمن السيبراني ببساطة هو إنك تحمي نفسك وبياناتك من الهجمات الإلكترونية والناس اللي بتحاول تدخل في حياتك الرقمية بطرق غير شرعية.

We questioned all learners to present feed-back on our instructors dependant on the standard of their instructing design.

هل تقوم بإخفاء عدد الساعات التي تقضيها على الإنترنت عن الآخرين؟* نادرا أحيانا كثيرا عادة دائما

تهانينا، لقد وصلت إلى الأسبوع الأخير في الدورة! في الأسبوع الأخير من هذه الدورة، سنتعرف على طرق إنشاء ثقافة أمنية للشركة. من المهم تفاصيل إضافية بالنسبة لأي شخص يشغل وظيفة تقنية تحديد التدابير الملائمة لتحقيق أهداف الأمان الثلاثة.

إن استشعارنا المشترك لأهمية التوازن بين التقدم التكنولوجي والأخلاقيات يمثل بوابة لتحقيق تقدم حقيقي يعزز جودة حياة البشرية.

ما هي أحدث التهديدات الإلكترونية التي يحتاج الأفراد والمؤسسات إلى حماية أنفسهم منها؟ في ما يلي بعضٌ من أحدث التهديدات الإلكترونية التي بلَّغت عنها الحكومات البريطانية والأمريكية والأسترالية.

Report this wiki page